عربية ودولية

نقل مبارك الى مستشفى عسكري بعد تدهور حالته الصحية

 

ايه ان ايه : ذكر التليفزيون المصري انه سيتم نقل الرئيس السابق محمد حسني مبارك من محبسه بمستشفى سجن المزرعة بمنطقة سجون طرة الى احدى المستشفيات العسكرية خلال ساعات وذلك بعد تدهور حالته الصحية.


وقال مراسل التليفزيون ان هذا القرار ياتي بناء على توصية طبية، وان لجنة طبية تستعد لرفع تقريرها بهذا الشأن ، مؤكدا ان هذا الاجراء معمول به في السجون المصرية ، وانه ليس خاصا لأن المحكوم عليه رئيس سابق.

وكان المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام قد طلب من مصلحة السجون الاربعاء التعامل مع الظروف الصحية التى يمر بها الرئيس السابق حسنى مبارك والذي يقض حاليا عقوبة بالسجن المؤبد بقضية قتل متظاهرى ثورة يناير وفقا للوائح والتعليمات التى تقضي بها السجون في التعامل مع سائر السجناء.

جاء ذلك في رد للنائب العام على الطلب المقدم اليه من أسرة الرئيس السابق حسنى مبارك والتي أشارت فيه الى أن حالته الصحية متدهورة للغاية، وطالبت بنقله إلي المركز الطبي العالمي لتلقى العلاج.


تجدر الإشارة الى أن الحالة الصحية لمبارك قد ساءت منذ اليوم الثاني لدخوله السجن, فى أعقاب زيارة زوجته سوزان ثابت ترافقها خديجة الجمال زوجة جمال ووالدها رجل الأعمال محمود الجمال وزوجة علاء هايدي راسخ, وهو ما استدعى إدارة السجن الى استدعاء فريق طبي له أمس الأول, ونقل نجله جمال من محبسه بسجن ملحق المزرعة الى سجن المزرعة ليكون بجواره; وذلك بعد أن أوصت التقارير الطبية بضرورة تعيين مرافق له.

وكانت مصادر أمنية بوزارة الداخلية أكدت عدم صحة الشائعات التى نشرت حول نقل الرئيس السابق حسنى مبارك من مستشفى سجن طرة إلى أحد المستشفيات العسكرية، وأكدت المصادر أن مبارك مازال متواجداً فى محبسه بمستشفى سجن المزرعة بمنطقة سجون طرة.

وهناك أنباء عن نقل الرئيس السابق إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادى، إثر إصابته بأزمة صحية شديدة.

ومن ناحية أخري ، الصفحة الرسمية لفريق دفاع المحامين العرب عن الرئيس السابق حسني مبارك على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " قالت أن دولاً عربيــة تقوم بالتفاوض مع مصــر و تجرى اتصالات مكثفه ببعض مسئوليـن ، مقابل نقل مبارك من مستشفى سجن طره.

 واضافت الصفحة  "أن الدول العربية  التي ترتبط بصداقة قوية مع مصر تقول ان مبارك لديه الكثير للمصر وان هذه الطريقة للتعامل معه لا تليق به، مؤكدين على صداقة مصر 
وقوة العلاقات ولكن فى نفس الوقت يجب معاملة مبارك بروح الانسانية وايضا لانها رجل ضحى ولم يقتل كما يحدث فى بعض الدول مقابل نقــل مبارك الى مستشفى لتلقى العلاج ".


زر الذهاب إلى الأعلى